اخرالاخبار

البحث عن نص مُعين داخل مجموعه ملفات

البحث عن نص مُعين داخل مجموعه ملفات


نحن نعتمد على اداه بحث الويندوز للبحث عن الملفات داخل الجهاز ، لكن معظمنا يظن ان هذا كل ما تقوم به هذه الاداه ويغفل ان تلك الاداه تحتوى على مميزات عديده تحتاج فقط الى تفعيل ، اهم تلك المميزات هى البحث عن داخل محتوى الملفات على الويندوز فمثلا يمكنك البحث عن نص مُعين داخل مجموعه ملفات ليظهر لك الملف الذى يحتوىعلى هذا النص.

وهذه الميزه يمكن تفعيلها على اصدارات الويندوز ( فيستا - 7 - 8 - 10 ) ، وفى هذا الموضوع ساعرض لكم طريقه تفعيل اداه بحث ويندووز لتتمكن من البحث عن النصوص داخل محتوى الملفات.

اولا نذهب الى لوحه التحكم "Control Panel" والبحث عن " Indexing Options " ونقوم بفتحه ، ثم يظهر لنا نافذه نضغط فيها على خيار " Advanced " ثم يظهرلنا نافذه اخرى نقوم بعمل تحديد للاختيار " Index Properties and File Contents " ثم نضغط "Ok"


البحث عن نص مُعين داخل مجموعه ملفات


الان بعد الضعط على" Ok " لا يجب عليك أن تغلق نافذة Indexing Options حتي تظهر لك رسالة Indexing Complete فهذا يعني الانتهاء من تفعيل ميزة البحث داخل محتوي جميع أنواع الملفات المحددة ويفضل عمل " ReStart " للويندوز او تكتفي بعمل إعادة تشغيل للـ Windows Explorer من ال " Task Manager ".

والان مع اخر خطوه لتفعيل ميزه البحث عن نص مُعين داخل مجموعه ملفات فى الويندوز ، نذهب مره اخرى الى لوحه التحكم Control Panel ونضغط على اختيار File Options ومنها نذهب الى تبويب " Search " ثم نقوم بتحديد الاختيار " Always Search File Names And Contents (This Might Take Several Minutes) " كما بالصوره لتاليه.


البحث عن نص مُعين داخل مجموعه ملفات


الان كل ما عليك فعله هوكتابه النص الذى تريد البحث عنه فى اداه البحث وانتظار الوصول للملف ، ولكن هذه المهمه قد تاخذ وقتا طويلا اذا قمت بالبحث داخل كل ملفات جهازك لذا حاول البحث داخل الملف الذى يمكن ان يتواجد النص الذى تبحث عنه.

ليست هناك تعليقات